تطبيقات الجوال واسعاره واهم ادوات تصميمه

تصميم تطبيقات الجوال إنتشرت مؤخراً وبشكل كبير أنواع وأشكال مختلفة من تطبيقات الجوال التي تعتمد علي أنظمة مختلفة مثل Android وأنظمة الـ IOS للايفون وسبب ذلك الانتشار الكبير هو أن أغلب مستخدمي الإنترنت أصبحوا متصلين بالشبكة العنكبوتية عن طريق إستخدام الجوال أو الهواتف الذكية المحمولة وبالتالي أصبحت الشركات والمواقع التي تعتمد في تقديم خدماتها أو بيعها أو تقديم وبيع منتجاتها علي شبكة الإنترنت في النظر إلي الأمر كـ تطور تكنولوجي ولذلك اتجه معظم أصحاب الشركات والمؤسسات أو المواقع إلي أسهل طريقة لمعاودة التواصل مع مستخدمين الإنترنت بشكل أسرع وأفضل وهو عن طريق إنشاء وبرمجة تطبيقات خاصة بهم.

إذا كنت صاحب شركة أو لديك فكرة مشروع خاص ستحتاج إلي خدمة تصميم وبرمجة تطبيقات الجوال لكي تحصل علي تطبيق خاص بشركتك أو مشروعك لتتمكن من التواصل مع عملائك بشكل أسرع وكذلك لكي تسهل عليهم عملية التواصل معك أو مع منتجك أو الخدمة التي أنشأت التطبيق لأجلها لذلك فإن عملية تصميم تطبيقات الجوال هي عملية تهدف في الأساس إلي راحة العميل حيث أنه أصبح 70% من مستخدمين الإنترنت يقوموا بالإتصال بالشبكة عن طريق هواتفهم المحمولة.

أسعار تصميم التطبيقات الجوال

إذا كان أول سؤال لديك ماهو سعر تصميم تطبيقات الجوال فذلك يعني بحثك عن أقل أسعار فى السوق وهذا لن يفيدك كثيراً فقد تحصل علي تطبيق غير متناسب مع وجهة نظرك أو به مشاكل تقنية كبيرة فإن أسعار تصميم التطبيقات لن يتم تحديدها قبل أن تضح فكرتك تماماً فأسعار التطبيقات مختلفة نظراً للخصائص التي تحتاجها في التطبيق الخاص بك فلا يمكن أن يكون تطبيق الواتساب مثل تطبيق التروكولر فهم يختلفوا في الخصائص وكذلك في الأسعار لذلك لأ أنصحك أن تبحث عن اقل شركة سعراً ولكن يجب أن تبحث عن من يمكنه تلبية طلباتك وتحقيق هدفك من تصميم تطبيق احترافى.

اهم ادوات تصميم تطبيقات الموبايل

 POP app -1

إذا وجدت تطبيق Marvel مفيدًا، ولكنك تبحث عن نموذج أولي يعمل متوافقًا مع جهاز Android، فإن تطبيق POP هو ما تحتاجه. هذا هو أفضل تطبيق للنماذج الأولية المتنقلة ويجعل الانتقال من الورق إلى النماذج الأولية الرقمية سهل جدا. كل ما عليك فعله هو التقاط صور لرسوماتك لتحميلها إلى POP، أو ببساطة تحميل ملفات .psd إلى Adobe Creative Cloud. بعد ذلك، يمكنك الانتقال بسلاسة بين طرق العرض والإيماءات والتفاعلات. نظرًا لأن بروتوكول POP مدمج في Dropbox، فلن تكون هناك مشكلة في مشاركة عملك مع الآخرين.
ما يجعل تطبيق POP مختلفًا هو أنه يبدأ مع صور رسوماتك التطبيقية المرسومة يدويًا ويربطها معًا على هاتفك الجوّال. لا يوجد قيد مرئي في التطبيق لأن النموذج الأولي الخاص بك متوافق مع أي جهاز.

UXPin -2

UXPin هو أداة ويب مكثفة للـ wireframes. فواجهتها البسيطة وميزاتها المدمجة تجعلك تستوعب تصميمًا وإنشاء إطارات ونماذج أولية تفاعلية للغاية. بعد إجراء عملية السحب والإفلات مع Photoshop وSketch تقوم هذه الأداة بتنظيم سير العمل مع الحفاظ على جميع طبقات التصميم سليمة. لتنفيذ قرارات التصميم، يتوفر اختبار قابلية الاستخدام أيضًا مما يساعد على أداء المهام، وحساب المستخدمين ونقراتهم وعرض النتائج على الفريق.

تضيف UXPin الكفاءة إلى مراحل التصميم والاختبار والطرح. وهناك مجموعة أدوات ديناميكية تتكون من عناصر وأنماط تصميم متنوعة لإنشاء تصميمات رائعة من الصفر. تعد مكتبات واجهة المستخدم مصدرًا رائعًا مع العديد من الميزات الجاهزة بما في ذلك عناصر التمهيد.
تمكنك واجهة السحب والإفلات في UXPin من إنشاء إطارات ونماذج wireframs متوافقة مع أجهزة متعددة مع مجموعة من أحجام الشاشات ودرجات الدقة. ومن المكونات القوية الأخرى نظام التعليق السهل، والتحرير المشترك في الوقت الفعلي، والمعاينة سهلة المشاركة. ويوجد إضافة رائعة هي Smart Guides، حيث يمكنك قياس المسافة الدقيقة بين العناصر.

من الممكن تعديل جميع الصور داخل UXPin، أي يمكنك تغيير السطوع والحدة والتباين والشفافية بكل سهولة. توفر الأداة أيضًا ميزة تصدير النموذج الأولي إلى صيغ pdf أو HTML أو png وبالتالي، يمكنك تنفيذ التفاعلات التي يمكنها تحسين أداء المشروع بأكمله بنجاح. تدعم مكتبة UXPin جميع الأنظمة الأساسية الثلاثة – iOS وAndroid والويب.

 Proto.io -3

أداة برمجية رائعة بدون أي ترميز، يقوم Proto.io بعمل نماذج جذابة للغاية تشبه شكل تطبيقات الجوال التي تقوم ببنائها. أيضا، يمكن استخدام هذه الأداة لاختبار تصاميم النموذج الخاص بك على أجهزة متعددة. ميزة أخرى تجتاح Proto.io هي أن هناك إجراءات تضيف إلى كفاءة التطبيق تتمثل بعض الميزات الرائعة في مزامنة Dropbox ومكتبات واجهة المستخدم التكيفية، ومكتبة واجهة المستخدم لتصميم المواد، ووضع عدم الاتصال وما إلى ذلك.
هنا، يمكنك إجراء انتقالات سريعة للشاشة، أو إجراء تغييرات في الاتجاه أو لمس إيماءات وحتى اختبار كل نموذج أولي على أي جهاز iPhone أو iPad أو Android لتتناسب مع الغرض الكامل. تم تصميم Proto.io مبدئيًا لتطبيقات الجوال، وقد وجد أسواقه في الأجهزة الأخرى الناشئة المتصلة بالإنترنت مثل أجهزة التلفزيون الذكية والثلاجات وساعات المنبه والسيارات وأجهزة الألعاب وAndroid Wear من Google. وهو تطبيق وظيفي إلى حد ما للمصممين لأنها يمكن أن تشمل تغييرات سريعة وأكثر من ذلك، تمرير النماذج إلى أعضاء آخرين مريح.

شارك هذا الموضوع

مدونة الخليج

الانترنت فى يومنا هذا أصبح أحد الوسائل التى لايمكن الإستغناء عنها أبداً الانترنت فى يومنا هذا أصبح أحد الوسائل التى
لايمكن الإستغناء عنها أبداً الانترنت فى يومنا هذا أصبح أحد الوسائل التى لايمكن الإستغناء عنها أبداً